باب حديد

يفكّر كلٌّ منّا دائمًا في تأمين منزله أو محله التجاري أو أي عقار يحتاج للتأمين.. وتعدَّدت الطرق والأساليب التي يسلكها قاصدو هذا الأمر، إلا أن هؤلاء الأشخاص يحاولون الوصول بمستوى التأمين لأقصى الدرجات الممكنة، فالبعض يحاول مراقبة المكان بكاميرات مراقبة، والبعض يعيِّن أفراد حراسة، أما النسبة الكبيرة فتلجأ إلى حل غير مكلف وفعَّال، ألا وهو تركيب باب حديد بدلًا من الأبواب الخشبية أو المعدنية الخفيفة.

وما زاد الحاجة إلى ذلك زيادة معدلات جرائم السطو والسرقة، وخاصة في الأماكن التي يغيب فيها الأمن أو يضعف، ومن هنا أتت حاجة الأشخاص ومُلّاك العقارات والمحال التجارية إلى تركيب باب حديد بغرض الحماية. ولفت هذا الأمر أنظار كثير من أصحاب ورش الحديد، وجعلهم ينظرون للأمر بنظرة اقتصادية جعلتهم يطورون من أنفسهم لتلبية احتياجات السوق، وينشئون المصانع المختصة في صناعة وتشكيل الحديد، فبات من السهل تركيب باب حديد للمكان الذي تريده بسهولة ويسر مع الحصول على أعلى جودة.

مزايا وعيوب الأبواب الحديدية

  • من المزايا الجيدة التي تحصل عليها عند تركيب باب حديد أنك تنام هادئ البال؛ لأنك لن تخاف بعد اليوم من سهولة اختراق باب بيتك أو محلك التجاري.
  • نظرًا للتطور الرهيب في تلك الصناعة أصبح اختيار باب حديد لتركيبه سهلًا، وتستطيع الحصول على الشكل والديكور والألوان بجانب القوة والمتانة في تلك الأبواب، فلن يكون منظر واجهة المكان غريبًا أو غير متناسق.
  • ونظرًا لتعدد الشركات المصنعة والمنافسة بينها أصبح المجال واسعًا لاختيار باب حديد مناسب، وبسعر مناسب، وفي أقل وقت ممكن.
  • من عيوب هذه الأبواب أنه يمكن أن يشتري عميل باب حديد من شركة ليست لها خبرة كبيرة أو غير موثوقة فتعطيك خامات غير جيدة يمكن أن تتأثر بالرطوبة فتصدأ، أو تكون الأقفال رديئة التصنيع، فكأنك لم تفعل شيئًا بالنسبة للحماية، ويستمر القلق الذي كان يساورك بشأن الباب.
  • أحيانًا يفضّل بعض المستهلكين تركيب باب حديد ثقيل مهما ارتفع ثمنه، وهذا يؤثر على جدران المنازل إذا لم يتعامل مَن يُغلق الباب برفق ويقوم بغلقه بنوع من القسوة.

هل الجميع بحاجة إلى تركيب باب حديد؟

بالطبع لا، فسكان الشقق في العمارات السكنية ابواب ليزر خارجيه ليسوا بحاجة لتركيب باب حديد، لأن باب العمارة غالبًا ما يكون باب حديد كافيًا لحماية المبنى بأكمله، أما الكثير من أصحاب المحال التجارية، سواء في القرى أو المدن، فهم يفضّلون تركيب باب حديد، وأصحاب الجراجات والشاليهات والفيلات أيضًا بحاجة إلى تركيب باب حديد، سواء كان خارجيًّا أو داخليًّا، والحاجة هنا ناتجة كما أوضحنا لانتشار جرائم السرقات والسطو على المنازل والمحلات.

شركات تصنيع الأبواب الحديدية:

أدرك المصنّعون أهمية هذه الصناعة بعد أن ثبت لهم أنها مربحة ورائجة، حيث ازداد الطلب على هذه النوعية من الأبواب بعد ثبوت عدم جدوى الأبواب الخشبية في الحماية ضد السرقات وتعرضها للتلف السريع، فقامت الورش بالتوسع وإنشاء مصانع كبيرة لسد العجز في الطلبات وزوَّدتها بالأيدي العاملة الماهرة وبأحدث الماكينات، فكل شخص يريد تركيب باب حديد أصبح مجال الاختيار أمامه رحبًا، ويمكن أن يجد باب حديد مناسبًا للغرض الذي يريده في هذه الشركات بالجودة والدقة المطلوبة، بالإضافة إلى الخامات الجيدة والمنظر والتصميم المناسب والجميل، والسرعة والدقة في التركيب، بجانب الأسعار التنافسية، وأيضًا خدمة ما بعد البيع التي تهم معظم المستهلكين لأي سلعة، كل هذا توفره الشركات لإرضاء العملاء ولكسب ثقتهم، فعندما تقرر تركيب باب حديد جديد، أو تركيبه بدلًا من باب قديم متهالك، عليك بالبحث جيدًا عن تلك الشركات التي توفِّر كل هذه المزايا بكل دقة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.